منوعات

صورة مدهشة تلتقطها “ناسا” لمرور المحطة الفضائية الدولية أمام الشمس

من الجزائر – نشرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” صورة مدهشة لمرور المحطة الفضائية الدولية أمام الشمس .

وأوضحت “ناسا” أن “هذه ليست بقعة شمسية إنها محطة الفضاء الدولية (اي اس اس) التي تم رصدها وهي تمر أمام الشمس فالبقع الشمسية لديها ظلمة مركزية داكنة وأخف وزنا في محيطها ولا توجد بها ألواح شمسية كالتي ظهرت في الصورة”.

وأضافت “إن عبور الشمس ليس بالأمر الغريب بالنسبة لمحطة الفضاء الدولية التي تدور حول الأرض كل 90 دقيقة ولكن الحصول على التوقيت والمعدات المناسبة لصورة رائعة أمر نادر الحدوث”.

وبجانب محطة الفضاء الدولية لا تظهر الصورة أي بقع شمسية وهي بقع داكنة على سطح الشمس ناتجة عن خطوط المجال المغناطيسي القوية القادمة من داخل الشمس.

وذكرت أن البقع الشمسية نادرة على الشمس منذ بزوغ الحد الأدنى للطاقة الشمسية الحالية وهي فترة من النشاط الشمسي المنخفض ولأسباب لم تفهم بعد تماما كان عدد البقع الشمسية التي تحدث خلال كل من الحد الأدنى للطاقة الشمسية السابقة والحالية منخفضا بشكل غير عادي.

وفي سياق متصل, يعمل فريق من العلماء في “ناسا” على ضمان موارد الطعام التي يمكن أخذها إلى الفضاء للاعتماد عليها في الرحلات الطويلة مثل الذهاب إلى المريخ حيث يأمل العلماء في إرسال نباتات الفليفلة الحولية الإسبانية إلى الفضاء لتكون أول الثمار التي يزرعها الرواد الأمريكيون ويحصدونها على متن محطة الفضاء الدولية.

اظهر المزيد
Alliance Assurances

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق