بيزنس

سونلغاز قادرة على مرافقة البرنامج الوطني للطاقات المتجددة

من الجزائر- أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز، شهار بولخراص اليوم الاثنين بقسنطينة أن مجمع سونلغاز يتوفر على الخبرة اللازمة التي تؤهله لمرافقة و إنجاح البرنامج الوطني للطاقات المتجددة

و أوضح نفس المسؤول في لقاء مع الصحافة على هامش لقاء جهوي مع إطارات سونلغاز خصص لعرض استراتيجية المؤسسة التي تقوم بالأساس على مواصلة المجهودات في مجالي التكوين والتحديث والتطوير لتحسين الخدمة بأن “التجربة التي كسبتها سونلغاز في مجال الطاقات المتجددة من خلال 350 ميغاواط من الطاقة النظيفة التي تنتج إلى غاية الوقت الحالي تسمح لها بتجسيد البرنامج الوطني الذي يندرج ضمن أولويات الدولة”.

وأشار نفس المسؤول إلى أن تنمية و تطوير الطاقات المتجددة كان منذ 2011 في صلب اهتمامات الدولة و أن الإنجازات التي تجسدت إلى غاية اليوم (23 محطة بالشمال و بالجنوب و الهضاب العليا) تسير و تستغل من طرف إطارات جزائرية مؤكدا أن التكوين متواصل من أجل تحسين أكثر لتسيير هذا البرنامج الوطني الذي لديه فوائد أكيدة على البيئة والاقتصاد.

وأكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز أن البرنامج الوطني للطاقات المتجددة يعد عملا مندمجا ضمن تحول طاقوي ملحا على أهمية اعتماد نموذج استهلاكي لإنجاح هذا التحول الطاقوي الذي يسمح للجزائر بتفادي استهلاك كميات”صناعية” من الغاز من أجل إنتاج الكهرباء و المساهمة في مجهود التنمية المستدامة.

وجدد الرئيس المدير العام لسونلغاز الاستعداد التام لشركته لنقل الخبرة والمعارف المكتسبة في مجال الطاقات المتجددة لفائدة المستثمرين الخواص، مذكرا في هذا السياق بأنه تم إطلاق مناقصة وطنية مؤخرا من طرف الوزارة الوصية موجهة للخواص لإنتاج 150 ميغاواط من الطاقة المتجددة.

و أضاف بولخراص أن الجزائر قد أدرجت ترقية وتنمية و تطوير الطاقات المتجددة كـ”أولوية وطنية” بالنظر إلى دورها في ترقية الاقتصاد والتنمية المستدامة و النظيفة موضحا بأن سونلغاز التي تتوفر على خزان من الكفاءات تعمل على تحسين المردود عن طريق التكوين المستمر خاصة في مجال محدد كهذا.

و باعتبارها إحدى أكبر الشركات “المستحدثة لمناصب عمل في الجزائر” توظف سونلغاز سنويا آلاف اليد العاملة، مبرزا أهمية استثمارات هذه الشركة في مختلف فروع نشاطها و عبر مجموع مناطق البلاد.

و لدى تطرقه لارتفاع الديون المستحقة لسونلغاز أفاد نفس المسؤول بأن ذلك لم يؤثر على برنامج الاستثمارات المتواصلة “بوتيرة جيدة بفضل دعم الدولة الذي مكن من تحسين مستمر لنوعية الخدمة المقدمة”.

اظهر المزيد
Alliance Assurances

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق