من الثقافة

أطفال يتنافسون على لقب البطولة الجزائرية للحساب الذهني – برنامج علمني –

من الجزائر – اختتمت اليوم فعاليات البطولة الجزائرية للحساب الذهني – برنامج علمني – وذلك بمشاركة أزيد من 600 طفل من مختلف الفئات التعلمية والتي أقيمت بالمدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية -الباز – سطيف وهذا بحضور العديد من المراكز التدريبية والتعليمية من مختلف مناطق الوطن وكذلك جمعيات المجتمع المدني.

وكانت نتائج الفائزين في البطولة كالتالي في فئة التحضيري تحصل أنس قلوح من ولاية باتنة على المرتبة الأولي، أما في فئة الأولى و الثانية إبتدائي فقد إفتكت ولاء مراح المرتبة الأولى وتلاها أنس جغول من ولاية بسكرة في المرتبة الثانية، في حين فازت حفصة جرادي بالمرتبة الأولى عن فئة الثالثة والرابعة إبتدائي. أما فيما يتعلق بفئة الخامسة إبتدائي والمتوسط فقد تحصل زيور موسى على المركز الأول من ولاية سطيف.

ويجدر الإشارة أن المنافسة تنقسم إلى مستويات الأول والثاني، وتنصيف المراكز الأولى يخضع لقوانين هذه المستويات.

من جهته اخرى تحصلت مرام قندوز ابنة مدينة تسمسيلت على المركز الأول عن فئة المستوى الثاني في طور الإبتدائي، في حيت إفتكت إبتهال بزاح المرتبة الأولى عن فئة المتوسط.

وعن نتائج البطولة صرح المشرف العام “بكري بوحفص ” لمن الجزائر ” الحمد لله وبفضل تكاثف الجهود إستطعنا اليوم أن نلمس ثمار التدريبات التي كان يتلقاها التلاميذ في برنامج علمني طيلة أشهر وهو ما بدي واضح في نتائجهم على مستوى سرعة الحساب والدقة في انجاز العمليات بشكل سلس وسنسعى في قادم البطولات على رفع المعايير أكثر لصناعة جيل متفوق .

اظهر المزيد
Alliance Assurances

علاء الدين عشور

صحفى وكاتب من الجزائر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق