الحدث

الجزائر – نقل الجنرال المتقاعد بن حديد الى مستشفى مصطفى باشا

من الجزائر- أصيب الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، بكسر على مستوى الحوض، بعد سقوطه في سجن الحراش، ونُقل على إثرها إلى المستشفى الجامعي مصطفى باشا، وفقًا لما أكده محاميه بشير مشري.

ويعاني بن حديد من أمراض مختلفة منها هشاشة العظام، نظرا لسنه المتقدم، وحسب محاميه فإنه يحتاج إلى رعاية طبية خاصة لطبيعة حالته الصحية.

وقال بشير مشري “إن حالة بن حديد، الذي يعاني من العديد من الأمراض ، تتطلب عناية حقيقية، لا يمكن أن يتم ذلك إلا بكفاءة من قبل محيطه المقرب، وبالأساس زوجته”، وبالنسبة له “يجب فعل كل شيء للحفاظ على صحة بن حديد لتجنب وفاة معتقل سياسي ثالث بعد فخار وتامالت”.

كما يحذر بشير مشري من أنه “يجب إصدار أمر بالإفراج الفوري عن بن حديد، وإلا فإنه سيتعرض لعملية قتل ممنهجة”، ويضيف “هذه الوضعية يتحمل مسؤوليتها الأولى والمباشرة القضاة المسؤولين عن القضية”.

كما يدعو محامي بن حديد متابعة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح “لمنع الوفاة الممنهجة لبن حديد بالنظر إلى عناد قضاة غرفة الاتهام وخاصة النائب العام الذي أكد أمر الإيداع ورفض رفع الأمر”.

وبخصوص قاضي التحقيق، فيقول بشير مشري إنه “أنهى التحقيق في قضية بن حديد”، معربًا عن أسفه لكونه “بطيء في إصدار أمر لإحالة القضية إلى المحكمة”.

اظهر المزيد
Alliance Assurances

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق